Pages

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي موبايلي تقدم هاتف هواوي Ascend P7 مجاناً تطبيق Lumosity لتدريب الدماغ والذاكرة والإنتباه قوقل تغلق خدمة اجابات قوقل العربية تسريب مواصفات الجهاز اللوحي النيكسس 9 آخر جهاز من سلسلة النيكسس

dimanche 22 juin 2014

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.
تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Parallels Access

من حيث المبدأ، فهذا التطبيق هو تطبيق آخر من التطبيقات التي تتيح لك التحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هاتفك أو حاسب اللوحي. لكن عمليًا فهو أكثر من ذلك بكثير. فالتطبيق يتيح لك الوصول إلى البرامج المثبتة على حاسبك (ويندوز أو ماك) مباشرةً من التطبيق نفسه من خلال الضغط على أيقونة البرنامج وكأنه مثبت على الهاتف أو الحاسب اللوحي. كما يتيح التطبيق التحكم ببرامج جهاز الكمبيوتر من خلال خصائص التحكم الافتراضية في أندرويد فيتيح أشياء مثل النسخ واللصق وغير ذلك بأسلوب أندرويد مما يُسهل العمل بشكل كبير. وبالتأكيد يتيح التطبيق كذلك الوصول إلى الملفات الموجودة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر والتعامل معها.

Terrain Home


تطبيق “لانشر” جديد بتصميم وطريقة عمل مستوحاة من بطاقات Google Now، إذ يقدّم اللانشر شريطًا جانبيًا يعرض للمستخدم نظرة عامّة وسريعة على كل ما يهمه من تطبيقات وأدوات وجهات اتصال وأخبار وتحديثات من الشبكات الاجتماعية، كل هذا يتم تقديمه على شكل بطاقات سهلة التصفح وقابلة للتخصيص. ويمكن الوصول إلى هذا الشريط عبر السحب على الشاشة من جهة اليسار. أما السحب من الأسفل إلى الأعلى فهو يُظهر شريطًا فعّالًا  للبحث يتيح البحث والوصول بشكل سريع إلى جهات الاتصال والتطبيقات عبر كتابة أول بضعة حروف من اسم الشخص أو التطبيق. وأخيرًا، يؤدي السحب من جهة اليمين لإظهار درج التطبيقات، المُصنّف أبجديًا والذي تمّت تجزءته بشكل يُسهل تصفح التطبيقات والوصول إليها.

Lumosity


تطبيق يقدم مجموعة من اختبارات تدريب الدماغ وتحسين الذاكرة والانتباه. يقوم التطبيق بإنشاء برنامج تدريبي خاص بك يعتمد على أبحاث علم الأعصاب من أبرز الجامعات حول العالم، يتوفر في التطبيق أكثر من 40 لعبة، بحيث يلعب المستخدم 5 ألعاب يوميًا ضمن برنامجه التدريبي بحيث تستهدف كل لعبة من الألعاب تحسين قدرة من القدرات التي يرغب المستخدم تحسينها، مثل الذاكرة، وتحسين الانتباه، والقدرة على حل المشاكل وغير ذلك. وينصح الخبراء بالتدريب عبر التطبيق لمدة ربع ساعة يوميًا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا. ويتيح التطبيق للمستخدم تتبّع تقدّمه ومدى تحسّنه مع مرور الوقت، ومشاهدة نتيجته التي وصل إليها مقارنةً مع غيره من المستخدمين.

Sleep Cycle


تطبيق مُنبّه، لكن على عكس تطبيقات المنبّه الأخرى التي تقوم بإيقاظك في نفس الوقت دائمًا، يقوم هذا التطبيق بمراقبة وتحليل حركتك أثناء النوم باستخدام حساسات الهاتف، ثم يقوم بإيجاد الوقت الأمثل لإطلاق التنبيه وإيقاظك وذلك خلال المرحلة الأخف من مراحل نومك، خلال فترة النصف الساعة التي تسبق الوقت الفعلي للتنبيه الذي قمتَ بتحديده.
بالإضافة إلى التنبيه الذكي، يقوم التطبيق بعرض إحصائيات رسومية لنومك بشكل يومي، كما يتضمن 15 نغمة إيقاظ مُختارة بعناية بالإضافة بأن التطبيق يسمح لك بوضع نغماتك الخاصة، ويتيح إيقاف التنبيه بشكل مؤقت عبر هز الهاتف أو النقر عليه بشكل خفيف، ويقدم التطبيق ميزة تتيح لك تسجيل الملاحظات لربط نومك بأحداث معينة مثل شرب القهوة أو الإفراط في الطعام لربط ذلك بإحصائيات النوم ومعرفة مدى التأثير الفعلي لنشاطاتك اليومية على نومك.

Slingshot



يتيح Slingshot لك التقاط الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة وإرسالها لمجموعة من الأصدقاء، لكن الفكرة الجديدة هنا هو أن من ترسل له أية صورة، لا يستطيع مشاهدتها إلا بعد أن يُرسل لك صورة هو بدوره، والعكس صحيح بالطبع حيث لا تستطيع مشاهدة ما يُرسل لك الطرف الآخر من الصور إلا بعد إرسال صورة من طرفك، بهذه الفكرة تعتزم فيسبوك زيادة ارتباط المستخدمين بتطبيقها الجديد، ولا ندري إن كانت فكرة ناجحة أم فاشلة بعد.
وبعد مشاهدة الصورة وقيام المستخدم بإزاحتها، لن يتمكن من مشاهدتها مجددًا ولن يتم تخزينها على جهازه، كما يمكن الرسم فوق الصور وكتابة التعليقات عليها كنوع من الرد عليها.

Pocket Avatars


تطبيق جديد لرسائل الفيديو من إنتل، لكنه يختلف عن أي تطبيق آخر في هذا المجال. رغم أن التطبيق يتيح لك تسجيل رسائل فيديو قصيرة وإرسالها للآخرين، كما تفعل الكثير من التطبيقات الأخرى، إلا أنه يستخدم تقنية لتتبع الوجه تقوم بتحويل وجهك إلى شكل Avatar مُختلف من خلال مجموعة من الوجوه الطريفة المتنوّعة.
ما يميز التطبيق هو أن التقنية المستخدمة فيه لا تقوم بمجرد وضع رمز Avatar عوضًا عن وجهك، بل هو قادر أيضًا على تمييز تعابير الوجه وحركاته كالابتسام والضحك وحركة العيون وغير ذلك، وبالتالي يتم نقل نفس التعابير إلى الوجه البديل.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire